About الطاقة البديلة

Wiki Article



أما “الطاقة الميكانيكية للمحيط” فتتم عن طريق تسخير تدفقات المد والجزر الناجم عن دوران الأرض وتأثير جاذبية للقمر. ويمكن أيضًا تحويل الطاقة من الأمواج التي تحركها الرياح واستخدامها لخفض تكاليف الكهرباء التجارية. وهناك أيضًا تكنولوجيات أقل تطورًا تستفيد من تيارات المحيطات ورياح المحيطات وتدرجات الملوحة كمصادر لتحويل الطاقة.

الرياح هي واحدةٌ من أفكار الطاقة المستدامة للأعمال التجارية والتي يمكن دمجها لخفض تكاليف استخدام الكهرباء.

إن الاستخدام المباشر للطاقة الكهرومائية يعتمد بشكلٍ طبيعي على الموقع الجغرافي.

ومن جانبه اعتبر شيتفان غازينغر من "الرابطة العالمية لطاقة الرياح" الافتراضات السابقة قابلة للتحقيق، إلا أنه يحذر من المبالغة في التفاؤل.

الطاقة البديلة.. أسلحة الكوكب لعصر ما بعد الوقود الأحفوري

[١]الأمر الذي يستدعي اعتماد مصادر الطاقة النظيفة وما تقدمه من فوائد عديدة على البيئة منها ما يأتي:[٢]

المقالة الرئيسية: الوقود الخالي من الكربون and اقتصاد الميثانول

ولا يشترط أن يكون أصل الغاز الطبيعي أحفورياً، فمن أي كتلة حيوية يمكن إنتاجه. إذ يتم تعفين بقايا لحمية أو نباتية أم سماد أم براز في مرافق تصفية من أجل تحويلها للغاز الطبيعي.

التضخم الذي يضرب العالم اليوم من أقصاه إلى أقصاه يفتح عيوننا على أهمية الاستثمار في المشروعات الناجحة والقابلة للحياة، ومن أبرز هذه المشروعات اليوم: مشروعات الطاقة والطاقة البديلة، وهي رسالة كل الاقتصاديين والمتابعين والخبراء، وبها تصريحات مهمة لكل المسؤولين الدوليين بأن التوجه للاستثمار في الطاقة البديلة الطاقة المتجددة بات أولوية قصوى لا يمكن التغاضي عنها.

ويُمكن للطاقة المتجددة حل مشكلة النفايات، حيث يُمكن أن تقدم طاقة الكتلة الحيوية فائدة كبيرة بهذه الطريقة، لأن مولدات الكتلة الحيوية تستهلك المنتجات العضوية المستخدمة مثل؛ الزيوت النباتية، الذرة، ومنتجات فول الصويا وحتى الطحالب لتوليد الطاقة.

أمّا بالنسبة لموارد الطاقة المتجددة، فتحتاج لكميات قليلة جداً من المياه، مثل استخدام الماء لتنظيف ألواح الطاقة الشمسية، أو استخدامه من خلال تساقط المياه في الطاقة الكهرومائية.[٢]

للغابة ثمنها في الإكوادور، فقد قررت تلك الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية وقف التنقيب عن النفط في الغابات المطيرة مقابل مبالغ نقدية من المجتمع الدولي.

وإذا افترضنا أن مصدر الممر المائي متاحٌ ويمكن الاعتماد عليه عندها يمكن استخدامه بالطرق التالية:

تحذير المخاطر: ينطوي التداول في الأدوات المالية و/ أو العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار الخاص بك، وقد لا يكون مناسبًا لجميع المستثمرين.

Report this wiki page